شلة حلبية
أهلا وسهلا فيك لك خااااي وعراسي حارتك

أسرة منتدى شلة حلبية بتتمنالك انك تكون بتمام الصحة والعافية

إذا كانت هي أول زيارة إلك فمن بعد أمرك تفضل وسجل معنا مشان تصير واحد من أسرتنا

أما اذا كنت عضو معنا فتفضل وسجل دخولك وميت السلامة Smile

..................... حـــلـــبــنــا تـــجــــمــــعــــنــــا ......................

الرئيس بشار الأسد في جامع الروضة بدمشق

اذهب الى الأسفل

الرئيس بشار الأسد في جامع الروضة بدمشق

مُساهمة  Admin في الثلاثاء مارس 10, 2009 12:59 am

أدى الرئيس بشار الأسد صلاة الظهر اليوم في رحاب جامع الروضة في دمشق وشارك سيادته في الاحتفال الديني الكبير الذي أقامته وزارة الأوقاف احتفاء بذكرى مولد الرسول العربي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

كما أدى الصلاة وشارك في الاحتفال الى جانب الرئيس كبار المسؤولين في الحزب والدولة والقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من كبار ضباط الجيش والشرطة ولفيف من السادة العلماء وأرباب الشعائر الدينية وحشد من المواطنين.

وبعد أن صافح الرئيس الأسد مستقبليه توجه الى داخل حرم المسجد حيث ادى صلاة السنة النبوية الشريفة ثم أدى صلاة الظهر مؤتماً بفضيلة الشيخ محمود عبيد.

بعد ذلك بدأ الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ كمال هواري.

ثم قدمت فرقة نور الدين خورشيد وصلة انشاد لذكرى المولد النبوي الشريف.

وألقى الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف كلمة تحدث فيها عن ذكرى مولد النبي الكريم وما تبعث في النفس من خير ورحمة وعلاء وعظمة وجلال وجمال وخصوصاً أن النبي الكريم دعا إلى الأخوة العامة وسوى بين الإنسان وأخيه الإنسان وجعل التفاضل بالعمل الصالح وان قيمة الانسان هي بما يقدمه للناس والأوطان من خير لا ما يثير بينهم من عداء.

وأضاف الدكتور السيد أن دعوة النبي الشريف اتجهت إلى أن الدين كله لله وأن كل دين أتى به رسول إلى أمته وإنما كان من الله لأجل أن يهب لها الخير فالأديان أصلها واحد وجوهرها واحد وهدفها واحد.

وأكد وزير الأوقاف ان العبادة تكون في كل شيء يعود بالخير على الإنسان أو على غيره أو على وطنه فالعمل للحياة وفي الحياة لأجل أن نحصل منها على كل نافع مفيد فالدين ليس انعزالاً عن الحياة أو عن المجتمع فالفرد يقوى بالعلم والعمل والمران والتجربة والفن والخبرة واذا قوي الفرد قوي المجتمع.

وقال الدكتور إن الرسول الكريم حول المجتمع القبلي الذي كان سائدا في الجاهلية الى مجتمع مثالي فاضل وبنى مجتمعا يعيش الناس معه في عالم من سمو النفس واشراقة الروح وضياء القلب ورجاحة العقل ونور العلم.

وفي الختام شكر الدكتور للرئيس الأسد مواقفه الهادفة إلى إعادة اللحمة ولم الشمل وتوحيد الصفوف والعمل لتحقيق السلام العادل والشامل داعيا لسيادته بالنصر والتحرير.

ومن ثم قدمت فرقة الشيخ سليم عبده العقاد وصلة انشاد ديني عن قصة المولد النبوي الشريف.

وبعد ذلك تقبل الرئيس الأسد التهاني بهذه المناسبة المباركة من جموع المصلين التي باركت لسيادته هذه المناسبة العطرة.
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7alabia.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى